أنا الخبر

سوق الصرف.. أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن زوج العملات الدولار / الدرهم سجل ارتفاعا بنسبة 0,1 في المائة، خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 15 فبراير الجاري.

وأوضح المركز في مذكرته الأخيرة “Fx Derivatives Weekly”، أن “الدرهم سجل تراجعا طفيفا مقابل الأورو والدولار بتسجيل زوج العملات الأورو / الدرهم، والدولار/ الدرهم أداء أسبوعيا بلغ تواليا زائد 0,05 في المائة وزائد 0,10 في المائة”.

وأبرز المصدر ذاته أن الدولار الأمريكي، الذي استفاد من الأرقام المتعلقة بالتضخم الأمريكي التي تجاوزت التوقعات، يواصل تطوره في المنطقة الإيجابية، وذلك على الرغم من المستجدات الأقل ملاءمة والمتعلقة بانكماش مبيعات التجزئة وكذا الإنتاج الصناعي بالولايات المتحدة.

وبهذا، يختتم مؤشر الدولار الأسبوع الفارط بتطور نسبته 0,12 في المائة.

وأورد مركز الأبحاث أنه “بالموازاة مع ذلك، فإن العملة الموحدة، مدعومة بالتصريحات الحذرة لرئيسة البنك المركزي الأوروبي ذات الصلة بالعودة المحتملة للتضخم التي من شأنها تعطيل بداية دورة نقدية جديدة مرنة، ستتمكن من تقليل خسائرها مقابل الدولار.

وبذلك، ي ظهر زوج العملات الأورو / الدولار تراجعا أسبوعيا طفيفا نسبته 0,05 في المائة”.

ومن جهته، وفي سياق يتسم بانخفاض أكبر من المتوقع للتضخم بالمملكة المتحدة، وصمود سوق الشغل البريطاني بتسجيل انخفاض في معدل البطالة إلى 3,8 في المائة، فإن الجنيه الإسترليني يتطور في المنطقة الحمراء مقابل نظرائه.

وفي هذا الصدد، سجل كل من زوج العملات الجنيه الإسترليني/ الأورو، والجنيه الإسترليني/ الدولار تراجعات بنسب بلغت تواليا 0,08 في المائة و0,13 في المائة من أسبوع لآخر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً