أنا الخبر

انطلقت اليوم الأربعاء في مدينة مراكش المغربية، الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي، بحضور وازن لوزراء الخارجية العرب، ومشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

يترأس الاجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ويشارك فيه الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، ووفود وزارية من الدول العربية المشاركة.

تم اختيار المغرب لاستضافة هذه النسخة من المنتدى خلال الدورة السابقة التي عقدت في موسكو عام 2019، وقد تم الاتفاق على عقد هذه الدورة بتنسيق موسع يشمل الأمين العام للجامعة العربية وأعضاء الترويكا الوزارية العربية ورئاسة القمة العربية.

ويتناول هذا الاجتماع قضايا التعاون بين روسيا والدول العربية، ويعتبر منصة لتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف في مختلف القضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي، مع التركيز على الاهتمامات والأولويات المشتركة في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة.

ويعكس المنتدى العربي الروسي الذي انطلق اليوم في مراكش رغبة قوية بين الدول العربية وروسيا، حيث يشهد حضورا وازنا من طرف وزراء الخارجية العرب، وهو مؤشر على التزام الدول العربية بتعزيز العلاقات والتعاون مع روسيا في مختلف المجالات.

ويأتي هذا الحدث في سياق التوجهات الإقليمية والدولية لتعزيز التعاون بين الدول، حيث يعد المنتدى فرصة لتبادل وجهات النظر وتعزيز التنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً