أشاد مدرب منتخب ألبانيا لكرة القدم، سيلفيو مينديز كامبو جونيور، بأداء المنتخب المغربي في كأس العالم 2022، مؤكدا أن أسود الأطلس أضحوا بمثابة “مرجع” و”مصدر إلهام” لمنتخب بلاده.

وقال سيلفينيو، في حديث خص به موقع “الفيفا”، إن “قصة نجاح المغرب في مونديال قطر أضحت بمثابة “مرجعية” بالنسبة لنا، ونحن نأمل أن نتمكن من تحقيق مسار مماثل في بطولة أمم أوروبا 2024″.

وأضاف المدرب البرازيلي أن “أسود الأطلس بصموا على أداء رائع ومذهل، ونحن نأمل أن نتمكن من الاقتداء بهم في البطولة الأوروبية”.

وتأهل منتخب ألبانيا إلى بطولة أمم أوروبا 2024، التي ستقام في ألمانيا، للمرة الثانية في تاريخه، بعد أول تأهل في العام 2016.

وتسعى ألبانيا إلى تحقيق المفاجأة في المجموعة السادسة من البطولة، التي تضم كلا من إيطاليا وإسبانيا وكرواتيا.

يعكس حديث سيلفينيو مدى إعجابه بالأداء الذي قدمه المنتخب المغربي في كأس العالم 2022. ويؤكد هذا الإعجاب على أن إنجاز أسود الأطلس في قطر كان له صدى كبير في العالم الكروي، وأن منتخبات أخرى تتطلع إلى الاقتداء به.

ويمكن أن يكون نموذج المغرب مصدر إلهام لألبانيا في بطولة أمم أوروبا 2024. فأسود الأطلس أثبتوا أن المنتخبات الصغيرة يمكنها أن تحقق نتائج جيدة في البطولات الكبرى، إذا ما توافرت لها الإرادة والتصميم.

ويحتاج منتخب ألبانيا إلى العمل الجاد والاستعداد الجيد، إذا ما أراد تحقيق حلم التأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمم أوروبا. فمجموعة منتخب ألبانيا تضم ثلاث منتخبات من أقوى المنتخبات في العالم، وهي إيطاليا وإسبانيا وكرواتيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً