سيناريوهات مواجهة المنتخب المغربي لمصر في دور الثمن في التفاصيل،

يترقب منتخب مصر نتائج الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار، لتحديد هوية منافسه في الدور ثمن النهائي.

وحل المنتخب المصري وصيفًا في المجموعة الثانية، وسيلتقي وصيف المجموعة السادسة التي تشهد اليوم الأربعاء الجولة الأخيرة بمواجهتي المغرب ضد زامبيا والكونغو الديمقراطية ضد تنزانيا.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الثاني برصيد نقطتين وخلفه منتخب زامبيا بنفس الرصيد ثم منتخب تنزانيا برصيد نقطة واحدة.

وتبدو سيناريوهات الصدام بين منتخبي مصر والمغرب في ثمن نهائي الكان قائمة، في حال عدم خروج أسود الأطلس بالانتصار أمام زامبيا.

سيناريو التعادل

في حال تعادل المنتخب المغربي مع زامبيا، ففي هذه الحالة قد يلتقي أسود الأطلس الفراعنة في ثمن النهائي لكن بشرط فوز الكونغو على تنزانيا بفارق أكثر من 3 أهداف.

ويتساوى في هذه الحالة منتخب المغرب مع الكونغو برصيد 5 نقاط مع التساوي في المواجهات المباشرة بعد تعادلهما بنتيجة 1-1 وسيتم اللجوء لفارق الأهداف الإجمالي الذي يتفوق به المنتخب المغرب برصيد 3 أهداف وبالتالي يحتاج الكونغو للفوز بفارق أكثر من 3 أهداف.

سيناريو الخسارة

ويبقى سيناريو خسارة المنتخب المغربي أمام زامبيا وتوقف رصيد أسود الأطلس عند 4 نقاط.

وفي هذه الحالة يلعب أسود الأطلس ضد الفراعنة حال تعثر الكونغو أمام تنزانيا سواء بالتعادل أو الخسارة.

وحال فوز تنزانيا تتساوى مع المغرب برصيد 4 نقاط ولكن المواجهات المباشرة ترشح أسود الأطلس في الوصافة ويصعد منتخب تنزانيا ضمن أصحاب المركز الثالث.

تاريخ مواجهات مصر والمغرب

يشار إلى أن آخر مواجهة رسمية بين مصر والمغرب كانت في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية في النسخة الماضية، وفاز منتخب مصر بنتيجة 2-1.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً