أنا الخبر ـ متابعة 

في تلميح  أولي وواضح، يؤشر على عدم إعادة المُباراة التي جمعت مؤخرا المنتخب الجزائري والمنتخب الكاميروني ضمن مواجهة السد المؤهلة مباشرة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، تلقى الحكم الغامبي “باكاري غاساما” تهنئة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)  أنهت كل شيئ، بعد إدارته لهذه المواجهة التي خلفت العديد من ردود الفعل بخصوص قرارات الحكم باكاري غاساما.

واعتبر الكثير من المتتبعين للشأن الرياضي، أن هذه التهنئة بمثابة ضربة قوية للاتحاد الجزائري الذي يمني النفس بإعادة المباراة، خاصة بعدما تقدم الاتحاد الجزائري بطعن رسمي، لدى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، ضد الطاقم التحكيمي الذي أدار قمة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر بيان رسمي، أنه تقدم بطعن رسمي أمام “فيفا”، ضد التحكيم الفاضح حسب وصفه الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لعبت في 29 مارس 2022، بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأضاف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونا لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.

وطالب الفاف حسب ذات البلاغ، بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط كل الضوء على التحكيم في مباراة الجزائر والكاميرون.

وقضى المنتخب الكاميروني على أحلام نظيره الجزائري، بحرنامه من حجز بطاقة العبور إلى مونديال قطر، وذلك بعدما فاز عليه بقلب الجزائر بهدفين لواحد، ليعوض بذلك هزيمته (1-0) بالكاميرون.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً