تواصل وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مع رفيق غويتان، لاعب إيستوريا برايا البرتغالي، من أجل ضمه إلى منتخب الخضر، قبل أن يتم خطفه من المغرب، وهو الذي يتحدر من أم مغربية وأب جزائري.

وكشفت وسائل إعلام جزائرية أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تسارع الزمن من أجل تغيير الجنسية الرياضية للاعب الذي يحمل جواز سفر فرنسيا وذلك بعدما سبق له حمل قميص منتخب «الديكة» في غالبية فئاته السنية، وهو التوقيت الذي كانت الجامعة المغربية لكرة القدم ترغب خلاله في الاستفادة من اللاعب الذي طلب آنذاك مهلة للتفكير.

وأضافت الصحافة نفسها وفق ما كتبته “الأخبار”، أن التأخر الأخير في استدعاء غويتان من طرف الجامعة المغربية لكرة القدم، بحكم وجود عدد من اللاعبين المهمين في تشكيلة وليد الركراكي، فتح الباب أمام الاتحادية الجزائرية لاقتناص الفرصة واستدعاء اللاعب، خاصة أن عددا من اللاعبين اقتربت نهاية مشوارهم الرياضي، أبرزهم رياض محرز ويوسف البلايلي، إذ وضعت الاتحادية اسم غويتان ليكون ضمن الجيل الجديد للخضر.

وارتباطا بالمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم من المرتقب أن يحسم إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مساره الدولي باختيار اللعب بقميص منتخب «لاروخا » أو منتخب «الأسود»، وذلك خلال الفترة الدولية نهاية شهر مارس الجاري.

وأوضح مصدر مطلع أن دياز حسم قراره النهائي رفقة عائلته، والإعلان عنه سيكون خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن الجامعتين المغربية والإسبانية لكرة القدم طرحتا كل الأفضلية الممكن أن يستفيد منها اللاعب في حال حمله قميص أحد المنتخبين.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً