طقس المغرب.. من المتوقع أن يتشكل ضباب كثيف هذه الليلة وصبيحة الثلاثاء ويوم الأربعاء في نفس الوقت على الساحل الأطلسي ما بين العرائش والجديدة والسهول الداخلية القريبة.

ضباب كثيف على الساحل الأطلسي:

يمكن أن يؤدي الضباب الكثيف إلى تقليص مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 200 متر، ما يوجب بالضرورة خفض سرعة المركبات خاصة على الطريق السيار إلى أقل من 80 كلم في الساعة تفاديا لحوادث الاصطدام التي تكثر مع هذه الظواهر الجوية.

ضباب كثيف
ضباب كثيف
الرؤية
الرؤية

انخفاض حاد في درجات الحرارة شرق المغرب:

ويعرف حوض البحر المتوسط ابتداء من اليوم الثلاثاء نزول منخفض جوي ذو منشأ قطبي بارد، وسيؤثر على تونس وشمال شرق الجزائر ولاحقا ليبيا بأمطار غزيرة وانخفاض حاد في درجات الحرارة.

تأثيره ضعيف على بلادنا باستثناء انخفاض في درجات الحرارة الى ما دون الصفر (اللون الأزرق) على شرق البلاد ومرتفعات الاطلس المتوسط خاصة الاقاليم التالية: أزيلال، الحوز، بني ملال، تنغير، جرادة، فݣيݣ، ميدلت، ورزازات. مع احتمال وصول بعض السحب الممطرة إلى هذه المناطق وشرق الواجهة المتوسطية.

درجات الحرارة
درجات الحرارة
أمطار متوقعة
أمطار متوقعة

الحالة العامة:

الحالة العامة تبدو آخذة في التغير مع تحرك المرتفع الجوي نحو الشمال وهو ما قد يسمح للمنخفضات بالاتجاه نحو الجنوب أي نحو شمال افريقيا مع الأسبوع الأول من شهر دجنبر لكن لا يمكن حاليا تأكيد ذلك إلى حين اقتراب المدة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً