طقس المغرب.. توقع خبراء الأرصاد الجوية تساقطات غزيرة ورياح قوية على مناطق واسعة من المغرب خلال الأيام الثلاثة القادمة، وذلك بسبب تمركز منخفض عملاق غرب القارة الأوروبية.

انذار أحمر من تساقطات غزيرة

وحذر خبراء الأرصاد من تساقطات غزيرة على إقليم الشمال الغربي، خاصة غرب الحسيمة، شفشاون، تطوان، وزان، العرائش، وطنجة أصيلة، ابتداء من بعد زوال يوم غد الجمعة إلى مساء يوم الأحد.

ستتراوح كمية التساقطات المتوقعة بين 100 و 200 ملم، مما قد يتسبب في حدوث فيضانات وسيول، خاصة في الأماكن المنخفضة والقريبة من الأودية.

تراكم الأمطار المتوقع
تراكم الأمطار المتوقع

انذار برتقالي من تساقطات غزيرة

كما توقع خبراء الأرصاد تساقطات غزيرة على إقليم المضيق-الفنيدق، القنيطرة، تاونات، تازة، فحص أنجرة، أسفي، والصويرة، ابتداء من صباح يوم غد الجمعة إلى يوم الأحد. تتراوح كمية التساقطات المتوقعة بين 40 و 60 ملم.

طقس المغرب.. رياح قوية على مناطق واسعة

وحذر خبراء الأرصاد من رياح جد قوية على إقليم الناظور، خنيفرة، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، طاطا، ورزازات، تنغير، فݣيݣ، جرادة، وجدة أنجاد، تاوريرت، زاݣورة، دريوش، العرائش، سيدي قاسم، شيشاوة، الصخيرات تمارة، سلا، الرشيدية، إفران، الجديدة، أسفي، سيدي بنور، ميدلت، بولمان، صفرو، الحسيمة، جرسيف، تازة، شفشاون، فحص أنجرة، طنجة أصيلة، تطوان، المضيق الفنيدق، الرباط، الخميسات، الصويرة، سيدي سليمان، القنيطرة، بركان، مكناس.

سرعة الرياح
سرعة الرياح

تتراوح سرعة الرياح بين 75 و 95 كلم في الساعة.

أمواج عاتية على الساحل

وتوقع خبراء الأرصاد بخصوص طقس المغرب أمواج عاتية على الساحل الأطلسي قد تتعدى 5.5 متر ما بين طنجة وحتى كاب درعة شمال الأقاليم الصحراوية المغربية.

علو أمواج البحر
علو أمواج البحر

الطلب من المواطنين بالحذر

وناشد خبراء الأرصاد المواطنين بأخذ الحيطة والحذر خلال الأيام الثلاثة القادمة، واتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المختصة.

نسبة تحقق التوقعات عالية

وأكد خبراء الأرصاد أن نسبة تحقق هذه التوقعات بخصوص طقس المغرب تصل إلى 85%، وهي نسبة كبيرة تتطلب الحيطة والحذر.

توافق النماذج العددية العالمية

وأوضح خبراء الأرصاد أن جميع النماذج العددية العالمية متفقة على هذه الظواهر التي ستؤثر على المغرب بفعل تواجد المنخفض العملاق غرب القارة الأوروبية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً