طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” إطلاعها على تفاصيل أزمة مصادرة أقمصة فريق نهضة بركان المغربي من قبل السلطات الجزائرية، وذلك بعدما تضمنت الخريطة الموجودة على القميص المملكة المغربية كاملة.

وجاء طلب الفيفا بعد أن هددت الكاف بإلغاء مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقررة مساء اليوم الأحد، في حال استمرت السلطات الجزائرية في رفض تسليم الأقمصة للفريق المغربي.

وتهدف الفيفا من خلال طلبها إلى متابعة تطورات القضية عن كثب، ومعرفة آخر المستجدات، وذلك تحسباً لأي معركة قانونية قد تنشأ بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.

وكانت بعثة نهضة بركان قد تعرضت لمضايقات واستفزازات خلال تواجدها في الجزائر، حيث تم احتجاز أمتعتهم من قبل السلطات، بما في ذلك الأقمصة التي تحمل خريطة المملكة المغربية.

وأكدت الكاف على شرعية هذه الأقمصة، مشيرة إلى أنها تتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”. وطالبت الكاف السلطات الجزائرية بالإفراج الفوري عن أمتعة نهضة بركان، وتمكين الفريق من استخدامها في المباراة.

المقالات الأكثر قراءة

تعليقان

  1. اتعجب لنظام الكابرانات الذي انفق ملايير الدولارات من اموال الشعب لاكثر من خمسين سنة للمس بوحدة المغرب وهو آمر اضحى عقيدة ودينا بدين به في الوقت الذي خسر فيه جميع المعارك العسكرية والسياسية وراح يخوض معركة قماش وخريطة…والخريطة القادمة ستطم الصحراء المغربية الشرقية المحتلة وسط خيبة الاعداء وحسرتهم.

اترك تعليقاً