Analkhabar – أنا الخبر

مصر تٌهين الجزائر وتٌلْحِقُ بها هزيمة رياضية مذلة قبل قليل ضمن ربع نهائي منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد وبنتيجة ساحقة لا تقبل الجدل 34 هدفا مقابل 19 فقط.

هذه النتيجة غير متوقعة، خلفت ردود فعل قوية من جانب الجمهور الجزائري والذي لم يستصغ عدد الأهداف التي دخلت في شباك منتخبهم في بطولة كبيرة، وبالتالي إقصاء من الدور الثاني وهو ما يعني عدم حضور الجزائر في كأس العالم لكرة اليد السنة المقبلة في السويد وإيرلندا.

ردود الفعل عن الهزيمة المذلة تتواصل حيث أجمعت أغلب التعليقات أن الجزائر “أصبحت مذلولة رياضيا بسبب عصابة البوليساريو بعدما رفض هذا المنتخب الذي انهزم اليوم أمام مصر وفشل في الوصول لكأس العالم كما فشل منتخب كرة القدم (رفض)  المشاركة في ذات البطولة سابقا بسبب إقامتها في الصحراء المغربية”.

وأثار رابح غربي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، الجدل بسبب تصريحاته الصحفية قبل مواجهة مصر، اليوم الجمعة، لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا للعبة.

وقال غربي قبل اللقاء المذكور: “مباراة مصر هي تحضير جيد للمباريات الترتيبية”، الأمر الذي أثار استغراب الجماهير الجزائرية، والتي اعتبرت أن المدرب المذكور، يدخل المواجهة وهو منهزم قبل صافرة البداية.

وطالب متابعون من الجزائر، عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة موقع “تويتر”، بفتح تحقيق “عاجل”، حول التصريحات إلى جانب الجهة التي وضعت غربال على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري لليد.

في ذات السياق، تأهل المنتخب المغربي لكرة اليد، إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد المقامة بمصر، وأيضا إلى كأس العالم ببولندا والسويد مَطلع السنة القادمة.

هذا التأهل جاء عَقِبَ فوز أسود الأطلس لكرة اليد على منتخب غينيا بنتيجة 28 – 24 ضمن دور ربع النهاية من كأس أمم إفريقيا لكرة اليد في مباراة مشوقة احتفظت بكامل أسرارها حتى النهاية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً