أنا الخبر | Analkhabar

كشف مصدر مأذون لموقع “ماروك أنتلجنس”، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، رفع اللائحة النهائية للتعديل الوزاري إلى الديوان الملكي، وأبلغ بأن المثول أمام الملك محمد السادس سيكون قبل افتتاح الدورة التشريعية الخريفية.

وذكر ذات المصدر أن مشروع مقترح التعديل الحكومي الذي استغل عليه رئيس الحكومة عزيز أخنوش بمعية عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ونزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، في سرية تامة، سيكون بمثابة مراجعة تصحيحية للحكومة لتدارك ضعف في العمل والتواصل على رأس قطاعات وزارية “ميتة”، حيث عرفت الهيكلة تغييرات طرأت على عدد من القطاعات الوزارية، إضافة إلى إدماج قطاعات فيما بينها.

وبات من المؤكد حسب مصدر مأذون لموقع “ماروك أنتلجنس” أن يغادر التشكيلة الحكومية كل من محمد عبد الجليل وزير للنقل واللوجستيك وخالد ٱيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، ورياض مزور وزير التجارة والصناعة، والمهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل.

وأشار المصدر نفسه إلى أن بعض المرشحين للاستوزار ضمن النسخة الثانية من حكومة عزيز أخنوش، تلقوا اتصالات هاتفية تحثهم على عدم مغادرة العاصمة الرباط طيلة الأيام المقبلة، واختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد خلال كل ثلاثة أيام، وذلك في انتظار التعيين الملكي المرتقب قبل افتتاح الدورة الأولى من البرلمان في الجمعة الثانية من أكتوبر الجاري.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً