أنا الخبر | Analkhabar

في ظل ما تعرفه أسعار المحروقات من ارتفاع مهول اكتوت بلهيبه جيوب المواطنين وقدرتهم الشرائية، وما واكب ذلك مؤخرا من إطلاق حملة فيسبوكية للمطالبة بخفض أثمنة المحروقات وإعادتها لسابق عهدها قبل الأزمة، (في ظل هذا كله) قامت محطات وقود بتصرف غريب و غير مفهوم.

111111

وعمدت عدد من محطات الوقود، بشكل متزامن و دون سابق إنذار أمس السبت 16 يوليوز الجاري، على إطفاء واجهاتها الرقمية المخصصة لعرض أثمنة المحروقات وفق “آشكاين”.

222222222

وأدانت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ما وصفته بـ”الإتفاق”، من طرف أرباب محطات الوقود، معتبرة أن ذلك “يتنافى مع احترام إلزامية إشهار الأسعار”.

33333333

ويأتي هذا تزامنا مع انتشار وسم “هاشتاغ” على مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب، للمطالبة بخفض أسعار البنزين إلى 8 دراهم و ثمن الغازوال إلى 7 دراهم، بعدما بلغت مستويات قياسية بسبب عوامل دولية و وطنية أسهمت جميعها في غلاء المحروقات والأسعار بشكل عام.

444444

الهاشتاغ الموسوم بـ dh_Essence8  و #7dh_Gazoil  تمت مشاركته حوالي مليون مرة، و ذلك بعد يومين من انتشاره فقط. بعضُ من شارك الهاشتاغ، أضاف له #Dégage_Akhannouch  وهو الأمر الذي رأى فيه البعض تحميلا للمسؤولية لهذا المسؤول الحكومي على اعتبار أن من مسؤولياته حماية القدرة الشرائية للمغاربة، كما أنه أحد أبرز الفاعلين في قطاع المحروقات، لامتلاكه مجموعة اقتصادية تضم شركة تحتكر أزيد من 40 في المائة من سوق المحروقات في المغرب، لكن؛ البعض اعتبر أن حشر أخنوش في النقاش هو “استغلال لهذه الحملة من أجل تصفية حسابات سياسية معه”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً