أنا الخبر

أعلن الممثل المصري عادل إمام، اعتزاله الفن نهائيا بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال الناجحة التي تركت بصمة واضحة في تاريخ الدراما والسينما والمسرح المصري والعربي.

وقال رامي إمام، نجل الفنان المصري، إن والده قرر التفرغ للحياة الأسرية والاستمتاع بالأجواء العائلية وسط أبنائه وأحفاده، بعد سنوات حافلة بالعطاء.

وأكد رامي إمام أن والده يتمتع بصحة جيدة، وأن قرار الاعتزال جاء بعد تفكير طويل ورغبة منه في الابتعاد عن الأضواء وقضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

وولد عادل إمام في القاهرة عام 1940، وبدأ مسيرته الفنية في الستينيات من القرن الماضي، وقدم خلال مسيرته الفنية أكثر من 150 عملا فنيا، تنوعت بين السينما والدراما والمسرح.

واشتهر عادل إمام بتقديم الأعمال الكوميدية، وحققت العديد من أعماله نجاحا كبيرا، منها “الزعيم”، “الممر”، “مدرسة المشاغبين”، “التجربة الدامية”، “أحلام الفتى الطائر”، “حنفي الأبهة”، “الواد محروس بتاع الوزير”، “الملك لير”، “فرقة ناجي عطالله”.

وحصل عادل إمام على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2000، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن مجمل أعماله عام 2003، وجائزة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن مجمل أعماله عام 2014.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً