أنا الخبر ـ متابعة 

مازالت سلسلة اللاهزيمة تثير الجدل في العالم، خصوصا بعد ادعاء الإعلام الجزائري أن منتخب بلاده وصل للمباراة رقم 35 دون هزيمة، حيث كشفت صحيفة سبورتينغ نيوز الأمريكية، حقائق ومعطيات جديدة بعد مراسلتها للفيفا من أجل التأكد من حقيقة سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الجزائري، وأنه على بعد ثلاث مباريات فقط من تحقيق رقم قياسي جديد خلال مشاركته الحالية في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وبحسب ذات الصحيفة، فإن الفيفا أكدت قبل المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، أن الجزائر ستلعب المبارة رقم 24 بدون هزيمة (الآن 25 مباراة بعد مباراة سيراليون).

وبالرغم من هذا، فإن الإعلام الجزائري الذي يتقن ترويض الرأي العام بالجزائر والكذب على الشعب لا يريد الاعتراف ببطولة “الشان” (بطولة إفريقيا للاعبين المحليين) بعدما انهزم الخضر في التصفيات أمام أسود الأطلس يوم 19 أكتوبر 2019 بنتيجة 3-0، حيث غض الاتحاد الجزائري والإعلام الطرف عن هذه المباراة مؤكدا أنها لا تدخل ضمن أجندة الفيفا.

maxresdefault 1 550x309 1

وتساءلت الصحيفة الأمريكية وفق ما كتبته “برلمان“، كيف للجزائريين احتساب مباريات بطولة قطر الدولية في سلسلة اللاهزيمة، وعدم احتساب تصفيات الشان التي توجد أيضا تحت لواء الفيفا والكاف، وما المعيار الذي اتخذوه ليرفضو هذا ويقبلو ذلك!؟

وحسب تصنيفات الفيفا لسلسلة اللاهزيمة، فإن المنتخب الإيطالي هو صاحب أطول سلسلة دون هزائم في تاريخ كرة القدم منذ عام 2018 إلى حدود اللحظة، وذلك بـ37 مباراة دون هزيمة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً