جدد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا اعتراضه على القانون الجديد الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي سيدخل حيز التنفيذ في موسم 2023-2024، والذي يتعلق بالوقت بدل الضائع في المباريات.

وخسر فريق مانشستر سيتي لقب “درع المجتمع الإنجليزي” بعد خسارته في ركلات الترجيح أمام فريق أرسنال اليوم الأحد.

وكان مانشستر سيتي متقدمًا في النتيجة قبل أن يتمكن أرسنال من التعادل في الدقيقة 90+11، حيث أضاف الحكم 8 دقائق كوقت إضافي.

وعبّر غوارديولا بعد المباراة قائلاً: “هذا سؤال جيد للمجلس الدولي، لأنهم لا يستشيرون المدربين أو اللاعبين بشأن هذه القرارات. علينا فقط أن نقبل القرارات. المباريات ستصبح الآن 100 دقيقة، هذا أمر واضح. إذا تم إضافة 8 دقائق اليوم، فكيف سيكون الأمر في المباريات الأخرى؟ ما حدث اليوم ليس مشكلة، علينا فقط أن نتكيف معه. لدي شعور أن هذا لم يكن يستحق إضافة 8 دقائق”.

وأضاف بطرافة: “إذا تم تمديد المباريات بسبب الأهداف، لو كانت نتيجة مباراة ما 4-3، فسيتم إضافة ما بين 30 و40 ثانية لكل هدف كوقت إضافي، وإذا حدث ذلك اليوم لبقينا نلعب حتى الساعة التاسعة صباحًا”.

وتم الموافقة من قبل “الفيفا” على القانون الجديد الذي يضيف كل ثانية تضيع في المباراة، سواء أثناء احتفال اللاعبين بالأهداف أو لحظة الإصابات أو التبديلات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً