أصدرت هيئة الحكم بالغرفة التلبسية داخل المحكمة الابتدائية بمدينة فقيه بن صالح، أول أمس الخميس، أحكامها في حق أربعة أشخاص متابعين في قضية ترويج وحيازة زيت الزيتون المغشوشة وتزييف مواد غذائية وتوزيعها بين المواطنين.

وقرر قاضي المحاكمة الحكم على المتهم الأول والثاني بسنة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل واحد منهما، فيما أدانت هيئة الحكم المتهمين الآخرين بعشرة أشهر حبسا نافذاً وبنفس الغرامة، مع تحميلهم الصائر والاجبار في الأدنى.

وتابعت النيابة العامة المتهمين الأربعة بجريمة الغش والتدليس فى البضائع والسلع التجارية، والتي يعاقب عليها المشرع المغربي بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة وبغرامة من 200 درهم إلى 6.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وكانت عناصر الدرك الملكي بسرية الفقيه بن صالح، قد أوقفت مطلع شهر أكتوبر الماضي، عددا من المشتبه فيهم في إنتاج زيت الزيتون المغشوشة وتوجيهها للمستهلكين بالأسواق الوطنية.

وتأتي هذه الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية بمدينة الفقيه بن صالح، لتؤكد على عزم السلطات المغربية على محاربة جرائم الغش والتدليس في المواد الغذائية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً