وصف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مباراة المنتخب المغربي ضد إسبانيا في الدور ثمن النهائي لكأس العالم قطر 2022 بأنها “أبكته تماماً كما أبكت العرب والأفارقة” خلال حواره الحصري مع قناة “أون تايم سبورت” المصرية.

وأوضح لقجع أن “شدّة المباراة عاطفياً ونهايتها التراجيدية، وصد ياسين بونو لثلاث ضربات ترجيحية للمنتخب الإسباني، جعلت دموعه لا تتوقف، ووصف المشهد بالمؤثر للغاية”.

وأكد فوزي لقجع أن “فوز الأسود على إسبانيا في المونديال كانت بمثابة الخطوة الأولى على درب الخلود بالنسبة للمنتخب الوطني”.

وأضاف أن “التأهل من دور المجموعات للمرة الثانية بعد مونديال مكسيكو 1986 إنجاز عظيم، لكن الفوز على إسبانيا والتأهل للدور ربع النهائي كان إنجازاً تاريخياً فريداً من نوعه”.

وختم لقجع بالقول أن “هذا الإنجاز أعقبه بعد ذلك الوصول لنصف نهائي كأس العالم، كأول إنجاز يتحقق لمنتخب عربي وإفريقي في المونديال”.

يُذكر أن المنتخب المغربي حقق إنجازاً تاريخياً في مونديال قطر 2022 باحتلاله المركز الرابع بعد خسارته أمام فرنسا في نصف النهائي. وتعتبر هذه أفضل نتيجة يحققها منتخب عربي وإفريقي في تاريخ كأس العالم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً