كشف فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، كافة التفاصيل والأسرار التي واكبت إعلان الفيفا عن اعتماد ملف المغرب مع إسبانيا والبرتغال كمرشح وحيدا لاحتضان مونديال 2030.

وتحدث فوزي لقجع في تصريحات لراديو مارس، إن احتضان البلدان الثلاثة الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي لمباريات في المونديال، خطوة أتت بعد توافق حدث مع هذه البلدان تحت إشراف الفيفا، وخلص إلى تكريم الثلاثي بمناسبة مرور قرن من الزمن على أول نسخة لكأس العالم وسيكون تنظيمها شكليا.

وأضاف: “ستنظم تلك البلدان 3 مباريات فقط، وباقي المباريات ستوزع على المغرب وإسبانيا والبرتغال، وهناك مسألة أخرى ينبغي توضيحها لبعد المسافة بين بلدان أمريكا الجنوبية عن المغرب والبرتغال وإسبانيا، وهو أنهم سيلعبون هذه المباريات الـ3 على أراضيهم قبل 10 أيام من انطلاق المونديال، بحسب ما ستفرزه القرعة وسيلتحقون بعدها بنا لأننا أصحاب الحدث”.

ولم يفوت فوزي لقجع الفرصة ليتحدث عن الشق الذي يهم المردود الفني للأسود بقوله: “لقد كان مونديال قطر فاتحة خير ومجرد انطلاقة”.

وتابع: “احتضاننا لمونديال 2030 يقوي لدينا الحافز والطموح لنحلم باللقب والتتويج، ونعد بأننا نكتب بمداد الفخر والذهب إن شاء الله، ملاحم جديدة وإضافية ولم لا نحلم باللقب؟”.

وختم: “العمل انطلق بالفعل والمغرب سيغير من خططه على كافة المستويات بسبب هذا المونديال، لأنه سيكون محطة إقلاع للتنمية والنجاح الرياضي”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً