أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن نهائي كأس العالم 2030 سيقام في أحد ملعبين: ملعب الدار البيضاء الجديد أو ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد.

وأوضح لقجع في مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك لجنة ثلاثية تعمل على التدقيق في التفاصيل المتعلقة بالبطولة، وأن هناك اتصالات دائمة بين الدول الثلاث المشاركة في استضافة البطولة (المغرب وإسبانيا والبرتغال).

وأشار فوزي لقجع إلى أن بطولة كأس العالم 2030 ستكون استثنائية، لأنها ستجمع بين قارتين وثلاث دول عاشقة لكرة القدم ومتقاربة جغرافياً، وأنها ستكون فرصة لإظهار ثقافات البحر المتوسط.

وعن الملعب الذي سيستضيف النهائي، قال لقجع إن المغرب لديها ملعب جديد في الدار البيضاء بسعة 115 ألف شخص، بينما تملك إسبانيا ملعب سانتياغو برنابيو الجديد بسعة 85 ألف شخص.

وأكد لقجع أن القرار النهائي لم يُحسم بعد، وأن الدول الثلاث تسعى لتنظيم احتفال استثنائي في أي ملعب يتم اختياره، وأن الملعب الآخر يمكنه استضافة المباراة الافتتاحية للبطولة.

وأضاف لقجع أن هناك متسع من الوقت للتفكير واتخاذ القرار بشأن الملعب الذي سيستضيف نهائي كأس العالم 2030.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. عبد الله فهي on

    يقول الحق سبحانه و تعالى : ” وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا ۝ إِلَّا أَن يَشَاء اللَّهُ وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ [سورة الكهف:23، 24] صدق الله العظيم

اترك تعليقاً