في خطوة مهمة لضمان نجاح كأس العالم 2030، أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مراسلات إلى الاتحادات الوطنية المسؤولة عن تنظيم البطولة في المغرب وإسبانيا والبرتغال، متضمنةً المعايير المعتمدة بخصوص البنية التحتية، وتاريخ تسليمها.

وحذرت المراسلات من أن أي تأخر في الاستجابة لهذه المعايير، يعطي الحق للاتحاد الدولي بأن يرفض استضافة الدول المعنية للنهائيات.

وأوضحت المراسلات أن المعايير المطلوبة تتضمن توفير 14 ملعبا، منها سبعة يجب أن تكون جاهزة قبل عام من انطلاق البطولة، وهي المتوفر حاليا في كل الدول المرشحة.

وطالب الفيفا أيضاً بتوفير ملاعب بسعة 40 ألف متفرج في مباريات المجموعات وسدس عشر وثمن النهاية وربع النهاية، ومباراة الترتيب، ثم ملاعب بسعة 60 ألف متفرج لنصف النهاية، ثم 80 ألف متفرج للنهائي.

كما حذرت “فيفا” من المعايير الخاصة التي يجب أن تكون عليها الملاعب، من عشب طبيعي بجودة عالية، ومدرجات بمعايير تقنية خاصة، دون نسيان شاشات كبيرة لعرض النتائج والإعادات.

وأضاف الفيفا أيضاً شرطاً جديداً يقضي بتوفير 2000 مقعد في الملاعب لكبار الشخصيات، خلال مباراة الافتتاح والنهائي، و300 مقعد في نصف النهاية، و800 في ربع النهاية، و700 مقعد في باقي المباريات.

وطالب الفيفا أيضاً بتوفير مركن للسيارات في كل الملاعب، ومركز إعلامي كبير بجانب كل الملاعب المحتضنة للمباريات، ثم مركز آخر للمتطوعين، ومناطق لبيع التذاكر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً