حقق نادي نهضة بركان إنجازًا هامًا بتأهله إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بعد فوزه على ضيفه أبو سليم الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الأحد على ملعب “البلدي” لبركان، لحساب إياب ربع نهائي المسابقة.

وشهدت المباراة بداية هادئة من كلا الفريقين، حيث غابت النجاعة الهجومية عن الطرفين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

وفي الشوط الثاني، ضاعف نهضة بركان من جهوده الهجومية سعياً لتسجيل هدف التقدم، ونجح في ذلك عن طريق اللاعب بول فاليري باسيني في الدقيقة 68.

ولم يهدأ رتم المباراة بعد ذلك، حيث واصل الفريقان تبادل الهجمات، ونجح أبو سليم الليبي في إدراك التعادل عن طريق حسام مفتاح العباني في الدقيقة 47.

ولكن سرعان ما عاد نهضة بركان للتقدم، حيث سجل اللاعب عادل تاحيف الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 83، عادل عبد المنعم العيان النتيجة مجدداً لأبو سليم الليبي، ليشتعل الملعب حماساً قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

ولكن كان للفريق المغربي الكلمة الأخيرة، حيث سجل اللاعب إيسوفو دايو هدف الفوز في الدقيقة 90+4، لينتهي اللقاء بفوز الفريق البرتقالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذا الفوز، يضرب نهضة بركان موعداً مع اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوز الأخير على ريفرز يونايتد النيجيري بثنائية نظيفة.

ويُعد هذا التأهل إنجازًا هامًا لنادي نهضة بركان، حيث يسعى الفريق لحصد لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً