قبل حلول عيد الأضحى في إطار سعيها لضمان استقرار أسعار اللحوم والحفاظ على القطيع الوطني، أعلنت الحكومة المغربية عن تقديم منحة جزافية لمستوردي الأغنام تصل إلى 500 درهم عن كل رأس.

ويشمل هذا القرار استيراد 300 ألف رأس من الأغنام خلال الفترة الممتدة من منتصف مارس الجاري إلى منتصف يونيو المقبل.

يأتي هذا القرار بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة العام الماضي لضمان استقرار أسعار اللحوم، أهمها إلغاء الرسوم الجمركية والضريبية على القيمة المضافة لتشجيع استيراد الأغنام، إضافة إلى تخصيص دعم مباشر للمستوردين خلال فترة عيد الأضحى للعام الماضي يقدر بـ500 درهم عن كل رأس تم استيراده من الخارج.

المقالات الأكثر قراءة

13 تعليق

  1. عبد المجيد on

    حسب تجربة السنة الماضية إعانة موردي الاغنام لم يستغل منها المواطن بقيت الأثمنة صاروخية من الأفضل إعانة المواطن مباشرة

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الحكومة تدعم نفسها في تجارتها أما المواطن لا يستفيد مافيا وكلنا الله عليكم

  3. اخنوش يدعم نفسه ب.50 أورو لكل لرأس مستورد من الخارج من أجل المواطنين. .. شكرا اخنوش لكن نحن المواطنين كتوصلنا متأخرا. القضية فيها مراحيل وكل مرحلة كتكبر ملي كتوصل المستهلك كتلقاها دييما فتزايد .

  4. الخروف كيدعم ب 500 درهم للرأس الواحد والمواطنين كتجمعو عائلة تعطيها 500 درهم يعني دبا خروف إسباني ولا ساوي على عائلة مغربية

  5. محمد جام on

    القطيع انهكه ذبح الخروفات و حفلات الشواء، نصف حولي فالطبلة،

    يجب منع ذبح حولي أقل من سنة.

  6. مغربية حرة on

    حسبي الله ونعم الوكيل خطط شيطانية كيدعمو الخولي الاسباني والمواطن ضايع فكل الاحوال دعمو الكساب المغربي المسكين الي على قد الحال راه ولاد البلاد اولى نتما كدعمو غير كروش الحرام لي كينتميو ليكم حسبي الله ونعم الوكيل ولكن ربي فوق كل ظالم

اترك تعليقاً