أنا الخبر | Analkhabar

قرار أوبك+ بتخفيض إنتاج النفط.. جامعة الدول العربية تدافع عن السعودية، في التفاصيل أعربت جامعة الدول العربية عن استنكارها ورفضها للحملة السلبية من التصريحات الاعلامية ضد المملكة العربية السعودية في أعقاب صدور قرار “أوبك بلس” بتخفيض جزئي لإنتاج النفط بالدول الأعضاء في المجموعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط ، إن” تلك التصريحات تبتعد عن الحقائق ولا تتأسس سوي علي تسييس كامل لقرارات اقتصادية بحتة يعلم الجميع أنها ضرورية من أجل استقرار الاقتصاد العالمي في ظل التحديات الخطيرة التي يواجهها”.

وأشاد بالنهج السعودي المتوازن والمشهود له في استقرار أسواق النفط والمواقف الثابتة والمبدئية للمملكة إزاء القضايا السياسية الاقليمية والدولية.

وكانت السعودية قد أكدت رفضها التام للتصريحات الصادرة تجاهها عقب صدور قرار “أوبك بلس”، والتي تضمنت وصف القرار بأنه بمثابة انحياز للمملكة في صراعات دولية، وأنه قرار بني على دوافع سياسية ضد الولايات المتحدة الأميركية.

وشددت المملكة على أن “تلك التصريحات لا تستند إلى الحقائق، وتعتمد في أساسها على محاولة تصوير قرار أوبك بلس خارج إطاره الاقتصادي البحت، وهو قرار اتخذ بالإجماع من كافة دول مجموعة أوبك بلس”.

و.م.ع

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً