أقدم الاتحاد الإيفواري لكرة القدم على تغيير ملعب مباراة الفيلة ضد المنتخب المغربي والمقررة يوم 14 أكتوبر الحالي تحضيرا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستنطلق في يناير وفبراير القادمين.

واضطرت الكوت ديفوار إلى نقل مباراة المنتخب الوطني ضد الفيلة إلى ملعب “فيليكس هو فوانت بوانيي” عوض “الحسن واتارا” بإيمبيمبي لعدم جاهزيته، بعدما غمرته المياه خلال المباراة الودية ضد مالي في شتنبر الماضي والتي تم توقيفها مباشرة بعد نهاية الشوط الأول.

ووافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على نقل المباراة إلى المباراة
ملعب فيليكس هو فوانت بوانيي، بعدما كانت قد قررت إيفاد لجنة تقنية المتابعة مباراة الكوت ديفوار ضد الأسود يوم 14 أكتوبر الحالي للوقوف على جاهزية ملعب الحسن واتارا، قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق موعد كأس إفريقيا المقررة في يناير وفبراير القادمين.

وقالت “الأحداث المغربية” إن لجنة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستتابع مباراة الكوت ديفوار،

وذلك في إطار مهامها المعاينة جاهزية الملاعب السنة التي اقترحتها لاستضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم وستعد اللجنة تقريرها الأخير إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والذي سيتضمن ملاحظات عن التزام لجنة التنظيم المحلية بتنفيذ ما طلبته في زيارتها الأخيرة التي أعقبت المباراة الودية ضد مالي، والتي أثارت استياء “الكاف” من سوء أرضية ملعب الحسن واتارا وفوانت.

وباشر المنتخب المغربي لكرة القدم أمس الاثنين استعداداته لمواجهة الكوت ديفوار بإقامة معسكر إعدادي بمركز محمد السادس بالرباط، قبل شد الرحال إلى أبيدجان على أن تكون العودة إلى المغرب مباشرة بعد نهاية المباراة لمواصلة التحضيرات لملاقاة منتخب ليبيريا يوم 17 أكتوبر الحالي بمركب أدرار بأكادير برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني لكرة القدم حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم عن المجموعة 11 التي ضمت ثلاثة منتخبات فقط،

ويتعلق الأمر بالأسود وجنوب إفريقيا وليبيريا، بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باستبعاد الزيمبابوي من المنافسات بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً