أصدرت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في المغرب مذكرة تنهي بها قرارا وزاريا يعود تاريخه إلى سنة 1994، والذي كان يمنع وصول مجموعة من السلع التي يبعث بها أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى ذويهم على شكل هدايا.

وجاء في المذكرة التي عممتها إدارة الجمارك على مصالحها، أن القرار يشمل السجاد والأغطية والأرضيات المستعملة والأثاث الخشبي، إلى جانب مستلزمات الأفرشة المستعملة والأجهزة الإلكترومنزلية المستعملة.

ويأتي القرار تنفيذا لقرار صادر عن وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، نهاية العام الماضي، والذي عدل قائمة السلع الخاضعة لتدابير التقييد الكمي على الواردات.

ووفق القرار الجديد، يمكن لأفراد الجالية المغربية إرسال هذه السلع إلى ذويهم في المغرب دون الحاجة إلى الحصول على ترخيص من إدارة الجمارك.

ويأتي القرار الجديد في إطار سعي الحكومة المغربية إلى تشجيع الجالية المغربية المقيمة بالخارج على التواصل مع ذويهم في المغرب، وتعزيز الروابط العائلية والاجتماعية بين البلدين.

المقالات الأكثر قراءة

تعليقان

  1. السلام عليكم ما علاقة الجمارك بالشرطي الدي في الصورة لا علاقة له بالموضوع المرجو الانتباه في وضع هده المنشورات

  2. سبحان الله دائما كتقلب ا على الحوتة منين كتبوا هذاك شرطي ينظم المرور السيارات التي تغادر الباخرة سبحان الله اما راك غشيم او راك تستهبل

اترك تعليقاً