أنا الخبر

قريبا.. قرار حكومي غير مسبوق ومنتظر بخصوص”تيك توك” في التفاصيل،

من المرجح أن تصدر الحكومة المغربية قرارا بشأن مستقبل “تيك توك” في المغرب خلال الأسابيع القادمة، وبحسب التقارير فإن الحكومة تدرس إمكانية فرض قيود على المنصة، مثل حظر المحتوى المسيء، أو فرض شروط على المستخدمين الشباب.

وتصاعدت دعوات حجب هذه المنصة بعدما اعتبرها الكثيرون أنها مسيئة للمغاربة، خصوصا في ظل انتشار فيديوهات التعري وفيديوهات التسول وغيرها من الفيديوهات المخلة كفيديوهات المعاطية التي يمتهنها عدد من النشطاء في السوشل ميديا، حيث ستقرر الحكومة المغربية إغلاق المنصة بشكل كامل، إذا رأت أن المحتوى المعروض عليها يشكل تهديدا للقيم المغربية.

وتكرست الأسباب التي دفعت إلى طرح هذا الاقتراح المثير، من بينها المحتوى المسيء حيث يرى المنتقدون أن المحتوى المعروض على تيك توك غالبا ما يكون مسيئا للقيم المغربية، حيث يتضمن مقاطع رقص وحركات جسدية مثيرة بالإضافة إلى تحديات خطرة أو ذات إيحاءات ج.نس.ية.

وهناك سبب آخر هو تأثير المنصة على الشباب، حيث يعتقد المنتقدون أن تيك توك له تأثير سلبي على الشباب والمراهقين، حيث يمكن أن يساهم في انتشار الأفكار المغلوطة، وتشوهات السلوك، ما يطرح صعوبة الرقابة على المحتوى حيث يصعب على السلطات فرض الرقابة على المحتوى المعروض على تيك توك”، حيث يمكن للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى التحقق من هوياتهم.

المصدر: المشعل

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً