نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرًا اليوم الخميس، أكدت فيه أن إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد ذو الأصول المغربية، لم يحسم بعد قراره بشأن المنتخب الذي سيمثله في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ضم دياز للائحة المنتخب الإسباني النهائية لوديتي كولومبيا والبرازيل ما زال قائمًا، وذلك لكونه لم يستكمل بعد إجراءات حصوله على الجنسية المغربية بنسبة 100%.

في المقابل، أكدت مصادر  جريدة “المنتخب” أن إبراهيم دياز أنهى بالفعل إجراءات الحصول على الجواز المغربي، مما يمنحه تلقائيًا الجنسية المغربية.

وأوضحت المصادر أن دياز ينتظر فقط مراسلة الفيفا لتغيير جنسيته الرياضية، خاصةً أنه لم يلعب لمنتخب إسبانيا سوى مباراة واحدة ووحيدة كانت في عام 2021 ضد المنتخب الليتواني.

وذكرت مصادر “المنتخب” أيضًا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تواصلت مع دياز وعرضت عليه مشروع الفريق الوطني القادم، تاركين له حرية الاختيار بين الإستمرار مع لاروخا أو الانضمام لأسود الأطلس.

ووعد دياز بكشف قراره النهائي قريبًا، خاصةً وأن اسمه مدرج في اللائحة الموسعة للمنتخبين المغربي والإسباني.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن القرار النهائي مع إعلان وليد الركراكي مدرب الفريق الوطني المغربي ولويس دي لافوينتي مدرب المنتخب الإسباني عن لائحة المنتخبين خلال الأسبوع القادم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً