حقق قطاع الألعاب الإلكترونية بالمغرب رقم معاملات قياسي بلغ 120 مليون دولار في عام 2022، حسبما أعلن وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، أمس الاثنين.

وقال الوزير في معرض جوابه على سؤال حول تطوير صناعة الألعاب الإلكترونية، إن هذا الرقم يفوق رقم المعاملات المسجل في باقي الصناعات الثقافية والفنية الأخرى.

وأكد بنسعيد أن الوزارة تعمل على تفعيل استراتيجيتها في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية عبر عدد من الإجراءات، أبرزها مشروع إحداث منطقة صناعية خاصة بهذا المجال.

ويهدف هذا المشروع إلى جلب مستثمرين أجانب وجعل المغرب منصة رائدة في صناعة الألعاب الإلكترونية على المستوى الإفريقي والدولي، وخلق نظام اقتصادي قادر على توفير 5 آلاف فرصة شغل جديدة لفائدة الشباب المغربي.

وفي هذا الإطار، أعلن بنسعيد أنه سيتم توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع مقاولات كبرى خلال شهر ماي المقبل، في إطار أول معرض دولي لصناعة الألعاب الإلكترونية يتم تنظيمه بالمغرب.

وأبرز الوزير أن الوزارة بذلت مجهودات كبيرة من أجل بلوغ الأهداف المسطرة، ومنها على الخصوص تشجيع التكوين في هذا المجال بعدد من الأقاليم، بهدف تأهيل الشباب للانخراط في المشاريع الاستثمارية المرتقبة.

ويُعد قطاع الألعاب الإلكترونية قطاعًا واعدًا في المغرب، حيث يتمتع بإمكانات كبيرة للنمو والازدهار.

ومن خلال الإجراءات التي تتخذها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، فإن المغرب يسعى إلى أن يصبح مركزًا رائدًا في هذا القطاع على المستوى الإفريقي والدولي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً