تستعد قناة الرياضية المغربية لكأس إفريقيا 2024، المقررة بكوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

وستبث القناة بعض المباريات الهامة في المسابقة، أرضيا، من بينها مباراة الافتتاح، المقررة السبت المقبل، ومباريات المنتخب الوطني جميعها، بدءا من مباراة تنزانيا، في 17 يناير الجاري.

كما ستخصص القناة تغطية خاصة بفندق الأسود بسان بيدرو، ثم استوديو خاص بالمسابقة، لنقل أخبار كل المنتخبات المشاركة وأجواء البطولة من قلب كوت ديفوار.

من جهة ثانية، يقترب التلفزيون المغربي من إنهاء ترتيبات إطلاق قنوات رياضية إضافية، تزامنا مع تنظيم المغرب لكأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

وسيطلق التلفزيون ثلاث قنوات جديدة للرياضية، ستخصص كل منها لبث مباريات كأس إفريقيا، ناهيك عن مباريات البطولة الوطنية الاحترافية بأقسامها الثلاثة، بدءا من الموسم الرياضي المقبل.

وإلى جانب ذلك، مازالت المفاوضات الجارية، بغية اقتناء حقوق بث مباريات دوريات كبرى عالميا، من بينها الدوريان الفرنسي والإسباني.

وذكرت مصادر إعلامية أن التلفزيون المغربي أبدى رغبة في بث بعض المباريات الهامة من الدوريين الفرنسي والإسباني، كما لم تستبعد إمكانية اقتناء حقوق بث بعض مباريات الدوري السعودي والإيطالي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز حضور التلفزيون المغربي في مجال الرياضة، وتوفير تغطية متميزة للمسابقات الرياضية الكبرى، بما في ذلك كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً