أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم /قطر 2023/ أن مبيعات الدفعة الثانية من التذاكر التي طرحت في 19 نونبر الجاري، سجلت بيع 90 ألف تذكرة خلال أول 24 ساعة من طرحها، مع تصدر المشجعين من قطر والسعودية والهند مجددا للمشجعين الأكثر شراء للتذاكر.

وجاء في صدارة التذاكر الأكثر طلبا كل من مباراة الافتتاح بين قطر ولبنان في ملعب لوسيل يوم 12 يناير المقبل، والمباراة التي ستجمع منتخب السعودية أمام المنتخب العماني.

وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير من العام المقبل، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

وكانت المرحلة الأولى قد شهدت بيع أكثر من 81 ألف تذكرة، خلال الساعات الـ24 الأولى من إعلان منظمي البطولة انطلاق المبيعات في 10 أكتوبر الماضي.

ومع تقارب المسافات الذي تتميز به قطر حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الملاعب التسعة 75 كيلومترا، سيكون بمقدور المشجعين واللاعبين البقاء في مكان إقامة واحد طوال فترة البطولة.

كما سيحظى المشجعون بتجربة سلسة حيث تم ربط ملاعب البطولة والمواقع الرئيسية للأنشطة والفعاليات الثقافية، من خلال شبكة حديثة من محطات المترو والطرق السريعة، ما يوفر لهم سهولة التنقل.

يشار إلى أن جميع تذاكر البطولة تتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تنزيلها وتقديمها كتذاكر إلكترونية على أي هاتف جوال.

كما أن بطاقة /هيا/ لن تكون إلزامية لدخول المشجعين إلى الاستادات.

وتم تجهيز كافة الملاعب التي تستضيف المنافسات بمقاعد يمكن الوصول إليها بكل سهولة، بما فيها المقاعد التي يمكن الوصول إليها باستخدام الكراسي المتحركة، إضافة إلى مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع المشجعين من ذوي الإعاقة بتجربة مريحة خالية من العوائق.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً