توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) تخبرها بضرورة إرسال اللائحة الأولية المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، المقرر إجراؤها في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين، قبل 24 دجنبر المقبل.

وقالت “الصباح” إن “كاف” أشعرت الجامعة الملكية رفقة الاتحادات 24 المشاركة في نهائيات “كان 2023″، المقرر إقامتها بكوت ديفوار، في 24 دجنبر المقبل، على أن تضم اللائحة الأولية 50 لاعبا، وترسل إلى اللجنة المنظمة.

واشترطت “كاف” على المنتخب الوطني تقليص اللائحة النهائية إلى 23 لاعبا، على ألا تخرج أسماؤهم من اللائحة الأولية، إذ أنها ستعمل على شطب اسم أي لاعب لم يوجد في اللائحة الأولية.

لذلك يتعين على وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، وضع أسماء جميع اللاعبين، بمن فيهم القريبون من التعافي، كما هو الشأن بالنسبة إلى سفيان بوفال، لاعب الريان القطري، المقرر أن يعود إلى المنافسة قريبا.

وتفرض لوائح “كاف” على المنتخبات المشاركة في النهائيات، تحديد اللائحة النهائية قبل 3 يناير المقبل، أي قبل عشرة أيام من انطلاق المنافسة، على أن يحتفظ كل منتخب بحقه في تغيير أي لاعب، قبل 24 ساعة من خوضه أول مباراة في التصفيات، شريطة أن يكون سبب التغيير تعرضه لإصابة تحرمه من خوض النهائيات، أو لظروف قاهرة.

ومن المنتظر أن يضع الركراكي لائحة احتياطية تضم ثلاثة لاعبين، وسيرافقون البعثة إلى كوت ديفوار، من أجل الاحتفاظ بهم، والاستعانة بهم، في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة.

يذكر أن المنتخب الوطني سيخوض نهائيات “كان 2023” بالمجموعة السادسة إلى جانب منتخبات تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً