تعيش مدينة سان بيدرو، أجواء غير عادية، في ظل اقتراب موعد أولى مباريات كأس أفريقيا التي ستنطلق بعد يومين، إذ حلت الجماهير المغربية، منذ أسبوع تقريبا بأعداد غفيرة.

الأسئلة الأكثر طرحا وبحثا في المدينة التي يستقبل فيها المنتخب المغربي مباراته أمام تنزانيا وباقي مبارياته في دور المجموعات، هي عن السكن والأسعار.

كل الأسئلة التي تؤرق بال المشجعين، تهدف للبحث عن شروط الراحة وأثمنة مناسبة، حيث إن أثمنة الكراء اليومي للشقق يترواح ما بين 40 ألف فرنك أي 665 درهما ويمكن أن تصل إلى 250 ألف فرنك أي 4158 درهم بل وأكثر في بعض المرات.

وفي تصريح خص به أحد المواطنين من دولة الكوديفوار لموقع “البطولة” قال: “ليس هناك اختلاف كبير من ناحية أسعار كراء المنازل بين سان بيدرو وأبيدجان العاصمة الاقتصادية مثلا”.

ثم أضاف “ أزمة سكن واضحة في سان بيدرو سنوات حتى قبل حلول كأس أمم أفريقيا، الثّمن مرتفع هنا لأن الطلب قوي والخيارات محدودة نسبيا”.

وعن السواح، الذين يأتون لزيارة الدولة، فأغلبهم يُفضل الإقامة في شقق سكنية على حساب الفنادق التي يصل عددها في المدينة الى 25 فندق، والتي وفقا لبحث قامت به جريدة “أنا الخبر” تبقى أغلبها متواضعة وغير مشجعة بدليل أن بعض زوار الفنادق أكدوا أن الخدمات رديئة والجودة ضعيفة، باستثناء بعض الفنادق التي تتوفر على تقييم 3 نجوم ومن بينها فندق المنتخب الوطني المغربي.

أما عن الأحياء التي تبقى محترمة في المدينة، هناك حي “بالمي” الذي يقطن به المنتخب الوطني المغربي، إلى جانب حي “لاك” و”سيتي”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً