نجت بعثة منتخب جامبيا لكرة القدم من كارثة طيران، بعد أن فقد العديد من اللاعبين الوعي بسبب انخفاض إمدادات الأكسجين على متن الطائرة، وذلك أثناء رحلتهم إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس إفريقيا 2023.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار بانجول الدولي في الساعة 11:00 صباحًا بالتوقيت المحلي، وعلى متنها الفريق والجهاز الفني للمنتخب، وبعد 9 دقائق فقط من إقلاعها، عاد الطيار إلى المطار مرة أخرى بسبب انخفاض إمدادات الأكسجين.

وأكد سعيدي يانكو، لاعب مانشستر يونايتد السابق وقائد منتخب جامبيا، أن بعض ركاب الطائرة أصيبوا بصداع قوي ودوار شديد، منتقدًا اتحاد كرة بلاده بسبب الوضع غير المقبول.

وقال يانكو في منشور عبر حسابه على منصة “إنستجرام”: “لقد عانينا من كارثة طيران اليوم، فقد فقد العديد من اللاعبين الوعي بسبب انخفاض إمدادات الأكسجين، ولولا شجاعة الطيار لكان الوضع أسوأ”.

من جانبه، قال توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا: “كنا على وشك التسمم بأول أكسيد الكربون، نصف ساعة طيران أخرى وكنا سنموت”.

وأضاف: “بمجرد دخولنا للطائرة الصغيرة التي تم استئجارها لنقلنا، لاحظنا أن الحرارة مرتفعة جدًا، وأكدوا لنا أن المكيف سيعمل بمجرد وصولنا للسماء، وتسببت الحرارة بنقص الأكسجين، مما تعرض بعض اللاعبين لصداع قوي ودوار شديد، ودخل بعض اللاعبين في نوم عميق بعد دقائق من الإقلاع”.

وتابع: “نشكر الله على نجاتنا من هذه الحادثة، ونطالب اتحاد الكرة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة اللاعبين خلال مشاركتنا في كأس أمم إفريقيا”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً