أكد الجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني، أنه يرشح المنتخبين المغربي والسينغالي للفوز بكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم التي تجرى أطوارها حاليا بكوت ديفوار.

مشيرا إلى أنه بعد متابعته للمباريات الأولى في المسابقة القارية، زاد تأكيده أن أحد هذين المنتخبين سيظفر بلقب «الكان».

وقال بنشيخة لموقع “أفريك فووت” إن ما يتوفر عليه المنتخبان المغربي والسينغالي من لاعبين وما ينعمان به من استقرار تقني يؤهلهما للفوز باللقب القاري، رغم أن هاته الأمور تعتبر نظرة أولية، لكون هناك منتخبات من العيار الثقيل، مثل منتخب بلاده الجزائر، وكذلك نيجيريا والكاميرون والمنتخب المصري أيضا.

وعاد الإطار الجزائري ليؤكد أن المنتخب المصري هو الآخر يعتبر مرشحا دوما للفوز بكأس إفريقيا للأمم لأنه مختص فيها، وهو الحامل للقبها في سبع نسخ ماضية، ناهيك عن توفره على لاعبين يجيدون اللعب في إفريقيا بحكم تجاربهم مع الأندية المصرية خاصة الأهلي والزمالك، ما يجعل منتخب الفراعنة صعب المراس مع توالي أدوار البطولة القارية.

وأرجع بنشيخة ترشيحه للسينغال والمغرب للظفر بكأس إفريقيا للأمم، للمستوى الذي يقدمانه في السنوات الأخيرة والاستقرار الذي يتمتعان به، سواء بالنسبة إلى الطاقم التقني أو التشكيلة، مؤكدا أن اللاعبين الذين تألقوا مع «الأسود» في المونديال الأخير بقطر هم حاضرون في «الكان»، ما يظهر الاستمرارية في العمل وحفاظ مجمل اللاعبين على حيويتهم في أنديتهم قبل عودتهم إلى منتخبهم الوطني وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى المنتخب السينغالي.

وختم بنشيخة حديثه عن المنتخب التنزاني، الذي أكد أنه وقع في مجموعة صعبة، لكن مباراته الأخيرة أمام المنتخب الكونغولي ستجعله يلعب كل أوراقه وقد يستطيع قلب الأوراق ويتأهل إلى الدور المقبل من كأس أمم إفريقيا، رغم صعوبة الأمر مع منتخب كونغولي متمرس وخلق مشاكل عدة لزامبيا، وخاصة للمغرب في مباراته الثانية بالمسابقة.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً