كأس العالم لأقل من 17 سنة.. في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-1، تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة إلى ثمن نهائي كأس العالم المقامة حاليا في إندونيسيا.

وجاء تأهل أشبال الأطلس بعد فوزهم على المنتخب المستضيف أندونيسيا، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب جيلورا بونغ تومو بمدينة سورابايا.

وتقدم المغرب بهدف عن طريق أنس العلوي من ضربة جزاء في الدقيقة 29، ثم أضاف عبد الحميد أيت بودلال الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وقلص نبيل أشورة النتيجة لأندونيسيا في الدقيقة 45، قبل أن يختتم محمد الحموني المهرجان المغربي بهدف ثالث في الدقيقة 80.

وبذلك، أنهى المغرب دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متفوقا على الإكوادور صاحب المركز الثاني بخمس نقاط.

وسوف يواجه المغرب في دور ثمن النهائي أحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، إذ يمكن أن يكون أحد منتخبات إنجلترا والبرازيل وإيران وكاليدونيا الجديدة، أو السنغال والأرجنتين واليابان وبولندا، أو فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وبوركينا فاسو.

وقدم المنتخب المغربي مباراة قوية أمام أندونيسيا، حيث فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول، قبل أن يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني.

ويعتبر تأهل المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم لأقل من 17 سنة إنجازا كبيرا، حيث أنه أول مرة يتأهل فيها المنتخب المغربي إلى هذه المرحلة من البطولة.

ويطمح المغرب إلى مواصلة تألقه في البطولة، والوصول إلى أبعد مراحلها.

وستجرى مواجهة “أشبال الأطلس” في دور الثمانية، يوم الثلاثاء القادم، انطلاقا من الساعة الواحدة بعد الزوال (13:00غرينيتش+1)، أمام أفضل منتخب يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة في دور المجموعات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً