تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) إلى منح كينيا تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2024، وذلك بعد عدم تقدم أي بلد لاستضافة النسخة المقبلة.

وقالت “الصباح” إن كاف تقترب من منح كينيا شرف التنظيم، سيما أنه لم يسبق لأي بلد أن احتضن المنافسة من المنطقة التي تنتمي إليها، باستثناء السودان، التي احتضنت النسخة الثانية في 2011.

وكانت كاف قد أجلت تنظيم نهائيات “الشان”، بعد أن نظمت آخر نسخة بالجزائر السنة الجارية.

كما أن تزامن أجندة المسابقات الرسمية الدولية والقارية، دفعها إلى إعادة النظر في تاريخ إجراء التصفيات، بحكم أن الفترة المقبلة ستعرف ضغطا كبيرا، بسبب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وإجراء نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

ومن المنتظر أن تعمد كاف إلى برمجة النهائيات في شتنبر المقبل، بسبب صعوبة تنظيمها في يونيو المقبل، إضافة إلى تزامن فترة يناير وفبراير، التي تنظم فيها هذه المسابقة بشكل اعتيادي مع إجراء الكان، الشيء الذي ساهم في تأخر البت في عدد من الأمور المرتبطة بهذه التظاهرة.

وفي السياق ذاته، حسم المكتب التنفيذي لكاف في السماح بمشاركة اللاعبين الممارسين في جميع الدوريات المحلية بإفريقيا، مع منتخبات بلدانهم في التصفيات والنهائيات.

ويمكن هذا القرار أي لاعب يمارس بأحد الدوريات المحلية الإفريقية باللعب للمنتخب الوطني، كما هو الشأن بالنسبة إلى عبد المنعم بوطويل، لاعب صن داونز الجنوب إفريقي، ورضا سليم، لاعب الأهلي المصري، وأيوب لكرد، حارس مرمى سيمبا التنزاني.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً