أكد تياجو مانويل “بيبي” مهاجم الرأس الأخضر، أول المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، أن فريقه يريد الفوز على مصر في ختام دور المجموعات يوم الاثنين، لصناعة التاريخ.

وقال بيبي، الذي سجل هدفا رائعا من ركلة حرة في الفوز 3-0 على موزمبيق يوم الجمعة، “نريد الفوز على مصر. تركيزنا ينصب على التأهل بتسع نقاط وصناعة التاريخ”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، والذي يلعب في رايو فاليكانو الإسباني، “نحن لا نفكر على الإطلاق في الاسترخاء أو أي شيء من هذا القبيل”.

وحققت الرأس الأخضر، التي تشارك في البطولة للمرة الرابعة فقط، فوزين وتعادلا في دور المجموعات، لتتصدر المجموعة الثانية بفارق نقطتين أمام مصر وغانا.

وسيعني الفوز على مصر إنجازا تاريخيا للرأس الأخضر، التي لم تسبق لها التأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية.

وقال بيبي: “نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا نريد الفوز. أنا متأكد من أننا إذا واصلنا اللعب بالطريقة ذاتها فسنحقق ذلك”.

ويحتاج منتخب مصر، الذي يعاني من غياب نجمه محمد صلاح بسبب الإصابة، إلى الفوز على الرأس الأخضر لضمان التأهل إلى دور الـ16، أو التعادل على الأقل ليكون ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست.

وقال مدرب الرأس الأخضر بيدرو بريتو: “لقد تأهلنا بشكل أسرع مما كنا نعتقد، أنا سعيد للغاية بالفريق. نريد أن نلعب بشكل جيد والفوز على مصر”.

وأضاف: “سيعني الفوز على مصر الكثير بالنسبة لنا. نحن بلد صغير جدا، لكننا نريد أن نصنع التاريخ. نريد أن نظهر للجميع أنه حتى كدولة صغيرة يمكننا القيام بعمل جيد. هذه هي الفكرة”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً