أنا الخبر | Analkhabar

شهدت قمة الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال أوروبا بين فريقي إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني، مساء الثلاثاء، بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل التي شهدها الشوط الأول من المواجهة، والتي وضحها الخبير التحكيمي في “العربي الجديد”.

وقال الحكم جمال الشريف عن الحالة الأولى وهي ركلة الجزاء المشكوك بها والتي لم يحتسبها حكم المباراة: “وصلت كرة طويلة إلى لاعب فريق إنتر، دي ماركو، لتُقطع من دفاع برشلونة وتصل إلى إنخل كوريا داخل منطقة الجزاء الذي روض الكرة بصدره وحاول التسديد، لكن المدافع إريك غارسيا حرك كف يده اليُسرى باتجاه الكرة وأبعدها من أمام كوريا. الحكم القريب لم يحتسب أي شيء”.

وتابع الشريف قائلاً: “لم يحتسب الحكم أي شيء في هذه الحالة، ولكنه عاد إلى تقنية الفيديو بعد حوالي دقيقة و24 ثانية تقريباً، وتبين أن دي ماركو كان في أصل الهجمة في موقف مُتسلل، وصحيح أن لاعب برشلونة هو من قطع الكرة، إلا أن دي ماركو كان يقاتل من أجل خطف الكرة وبالتالي هو متداخل في اللعبة. وصحيح أن غارسيا لمس الكرة بيده متعمداً وكان هناك خطأ واضح، ولكن حالة التسلل هي التي تسبق، وبالتالي الحكم لم يحتسب ركلة جزاء واحتسب حالة تسلل، لأن الحالة حدثت أولاً، وقرار الحكم كان صحيحاً”.

https://twitter.com/i/status/1577407514278170624

أما عن الحالة الثانية والتي هي هدف إنتر ميلان المُلغى، وضح الشريف قائلاً: “في الدقيقة 28، كرة طويلة إلى ما بعد منتصف الملعب، كان واضحاً أن لاعب إنتر، خواكين كوريا، متمركز في موقف متسلل، والحكم احتفظ بقراره ومنح المهاجم الفرصة لأنه ليس متأكداً. وبعد تسجيل هدف، رفع حكم الراية رايته مُعلناً وجود تسلل، ليُعلن الحكم الرئيسي بعد ذلك بإلغاء الهدف”.

وعن الحالة الثالثة إلغاء هدف لفريق برشلونة في الدقيقة 67 وضح الشريف: “كرة من الجهة اليُمنى من ديمبيلي يلعبها إلى عمق منطقة الجزاء، يرتقي لها حارس مرمى إنتر، أونانا، وتفوته الكرة، لكن أنسو فاتي كان يرفع يده فوق مستوى الكتف، فخطف الكرة بيده اليُمنى، وبعد ذلك تحضرت الكرة أمام بيدري وسجل منها الهدف، ولكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب وجود مخالفة قبل التسجيل ووجود لمسة يد متعمدة، وقرار الحكم كان صحيحاً بإلغاء الهدف”.

وحول الحالة التي أثات كثيرا من الجدل، حينما رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لبرشلونة في الوقت بدل الضائع، في اللقطة التي طالب بها لاعبو البلاوغرانا باحتساب ركلة جزاء لوجود لمسة يد، قال الشريف إن الحكم اتخذ قراراً صحيحاً بعدم احتساب أي ركلة جزاء، بعد العودة إلى تقنية الفيديو التي أكدت أن الحالة لا تستدعي احتساب ركلة جزاء لصالح فريق برشلونة، لأن الكرة اتجهت من الرأس صوب يد مدافع الانتر التي كانت بالوضع الطبيعي، ولم يقم بأي حركة إضافية، وبالتالي لا وجود لمخالفة، وكان قرار الحكم ومن ثم “الفار” صحيحاً.

العربي الجديد

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً