Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

مباراة المغرب جزر القمر.. تغييرات في التشكلة والخطة

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد عودة عدد من الاعبيين الأساسيين في تشكلة المنتخب المغربي والتي غابت عن المباراة الأولى أمام غانا بداعي الاصابة بما فيها إصابات بفيروس كورونا، ينتظر أن تعرف مواجهة اليوم ضد منتخر جزر القمر تعييرات جديدة على تشكلة المنتخب الوطني وكذلك على خطة اللعب التي اعتمد عليها وحيد حاليلوزيتش في المباراة الأولى.

مادة إعلانية

ويبحث فريق أسود الأطلس عن الانتصار على جزر القمر، بغية التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية ومرافقة بذلك الكاميرون، ومنح الكرة العربية بطاقتها الأولى بالأدوار الإقصائية للمسابقة، دون انتظار لقائه الأخير في المجموعة ضد نظيره الغابوني يوم الثلاثاء المقبل.

ويتوقع أن يغير وحيد خاليلوزيتش من تشكيلته، بعد استعادته لخدمات كل من منير الحدادي، وأيوب الكعبي، ويوسف النصيري، إذ من المنتظر إشراك أحد اللاعبين الثلاثة في الهجوم، للعب بمهاجم صريح أمام جزر القمر، عكس ما كان عليه الأمر في لقاء غانا.

مادة إعلانية

وفي هذا الصدد، قال وحيد خاليلوزيتش في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، إن الانتصار أمام غانا في المباراة الأولى، من شأنه أن يرفع معنويات اللاعبين قبل اللقاء أمام جزر القمر، الذي اعتبره الناخب وحيد خصما غير سهلٍ.

وأضاف خاليلوزيتش، أن المهمة أمام جزر القمر لن تكون بالسهلة ويجب التعامل مع اللقاء بحذر، كونه سيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته أمام الغابون بهدف نظيف، بغية الدفاع عن حظوظه للتواجد في الدور الثاني.

وتابع خاليلوزيتش، أن المنتخب لا يزال يعاني من بعض الغيابات، إما بسبب الإصابة أو بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك بعض اللاعبين عادوا للتدريبات، ومتمنيا في الوقت ذاته استعادة الآخرين، للحسم رفقة الطاقم الطبي خلال الساعات القادمة في إمكانية مشاركتهم من عدمه، خلال المباراة أمام جزر القمر.

وفي الجهة المقابلة، سيطمح منتخب جزر القمر إلى تعويض خسارته الأولى أمام الغابون بهدف نظيف، لإحياء آماله في التأهل إلى ثمن النهائي، رغم صعوبة اللقاء أمام المنتخب المغربي الذي يبحث هو الآخر عن النقاط الثلاث.

وعلاقة بالموضوع، قال أمير عبدو مدرب منتخب جزر القمر في الندوة الصحفية، إن “المنتخب المغربي منتخب قوي، يتوفر على لاعبين بمستوى كبير، وأتوقع أنه سيذهب بعيدا في هذه المنافسة”.

وأضاف “أنا فخور بما حققه لاعبو منتخبنا، جزئيات بسيطة للأسف كانت تنقصنا للنجاح في حسم المباراة ضد الغابون، ينبغي أن نكون فعالين وواقعيين ونلعب بشكل جيد أمام المغرب”.

وختم أمير عبدو تصريحه بالقول “أتمنى أن يكون الحكم أكثر يقظة خلال المباراة، إنه جزء من اللعبة، شاهدنا أشياء غير سارة حدثت معنا في المباراة الماضية أمام الغابون، أتمنى أن لا يتكرر الأمر في مباراتنا أمام المغرب”.

الجدير بالذكر، أن المباراة ستنطلق بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات