عبر البرازيلي سيلفينيو، مدرب ألبانيا، عن أمله في أن يكون حضور منتخب “النسور” في المسابقات الكبرى منتظما، بعد قيادته للمنتخب الألباني لنهائيات كأس أمم أوروبا، مشيرا إلى أن الهدف التالي هو حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 أيضا.

وقال سيلفينيو، في حوار له مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، “إن المنتخب المغربي هو مصدر إلهامه، بعد أن وصل بشكل مثير إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، وأظهر إلى أي مدى يمكن لمنتخب غير مرشح أن يصل، إذا كان متماسكًا وملتزمًا”.

وأضاف سيلفينيو أن ألبانيا لديها سبب وجيه للطموح ومطاردة أهداف كبيرة، عندما يتعلق الأمر بالتأهل لكأس العالم، مشيرا إلى أن الحلم موجود، ولا شك في ذلك.

وتابع سيلفينيو أن الأمر يعتمد فقط على الدعم الذي يحصل عليه المنتخب الألباني من الدولة والاتحاد المحلي والجهاز الفني والمجموعة الكبيرة من اللاعبين، مؤكدا أن كل هذا معًا يزيد من فرص ألبانيا في المشاركة بانتظام في كأس العالم وبطولة أوروبا.

وأوضح سيلفينيو أنه لن يبالغ في دراسة ما تفعله منتخبات أمثال إنجلترا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال، لأنها ستكون منتخبات منافسة دائمًا، لكنه أشار إلى أن ألبانيا تنظر إلى الفرق التي يمكنها أن تأمل في محاكاتها، مثل المغرب، الذي يراه المعيار الذي يمكن لألبانيا أن تسعى إلى تحقيقه.

وختم مدرب ألبانيا تصريحاته بالقول: “نأمل أن يستمر المغرب في التألق، لأنهم تألقوا فعلا في المونديال الأخير”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً