أنا الخبر ـ متابعة

عاشت ساكنة جماعة إيمي نتيارت، بدائرة إيغرم إقليم تارودانت، كارثة طبيعية، يوم أمس الأربعاء، إثر سيول وفياضانات عرفتها المنطقة، حيث خلقت قتلى ومفقودين، كانوا يشاهدون مباراة في كرة القدم، بملعب بجانب الوادي.

وفي هذا الصدد، أكد عبد السلام الضعيف، رئيس جماعة إيمي نتيارت، في تصريح خص به “برلمان.كوم”، أن ملعب “تيزرت”، الذي شهد الحادث المأساوي لا علاقة له بالجماعة التي يعمل فيها، ولم يتم تقديم أي ترخيص لبنائه.

وحمّل رئيس الجماعة، كل المسؤولية للساكنة والفاعلين المدنيين بـ”تيزرت” بشراكة مع جمعية إيمي نتيارت، التي سمحت ببناء ملعب، في مكان يعرف بين الفينة، والأخرى فياضانات متكررة، حسب أقواله.

وأشار الضعيف، إلى أن جماعته ستستفيد مستقبلا من مشروع ملعب القرب من قبل وزارة الشباب والرياضة، كباقي الجماعات المتواجدة بإقليم تارودانت، إلا أنه لم يتم بعد الشروع في بنائه، مشيرا إلى أن جميع الملاعب سيكون مقرها داخل الجماعة، وذلك لتفادي أي كوارث طبيعية قد تحدث في المنطقة بسبب التساقطات المطرية الغزيرة.

يذكر أن السلطات المحلية لإقليم تارودانت، أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن حدوث فيضانات إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، حيث نجم عنها وفاة 7 أشخاص بدوار تيزرت، جماعة إيمي نتيارت دائرة إيغرن، ولازال البحث جاريا حول وجود مفقودين محتملين.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.