أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت مصادر مطلعة، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غادر الكويت قبل يومين غاضبا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بسبب لقائه برئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة في قطر، إضافة إلى إعلان كل من إثيوبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب إفريقيا تشكيل مجموعة الأربعة G4 على هامش القمة الإفريقية الأوروبية ببروكسل.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”عربي بوست” أن لقاء السيسي وتبون لم يتم في الكويت، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غادر الكويت فجأة قبل وصول الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بساعات، ما يعني إلغاء القمة الثلاثية التي كان من المنتظر عقدها بين الرئيسين وأمير الكويت.

وكانت وسائل إعلام مصرية وكويتية وجزائرية أكدت نقلاً عن مصادر دبلوماسية، عقد قمة ثلاثية بين القاهرة والجزائر والكويت في هذه الأخيرة.
ووفق مصادر “عربي بوست”، فإن سبب إلغاء القمة هو غضب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من لقاء الرئيس الجزائري برئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة في قطر، إضافة إلى إعلان كل من إثيوبيا ونيجيريا والجزائر وجنوب إفريقيا تشكيل مجموعة الأربعة G4 على هامش القمة الإفريقية الأوروبية ببروكسل.

ومن شأن ذلك أن يفجر أزمة سياسية بين مصر والجزائر.

وترى القاهرة أن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، قد انتهى سياسياً بعد سحب الثقة منه من طرف مجلس النواب الليبي بقيادة عقيلة صالح، المقرب منها.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً