مع اقتراب عيد الفطر.. كيف سيكون طقس المغرب؟ في التفاصيل،

شهدت مناطق مختلفة من المغرب زخات مطرية عاصفة طيلة نهاية الأسبوع، مما أدى إلى فيضانات وحتى انقطاع عن الدراسة في بعض المدن. ولكن من المنتظر أن تعود الأجواء للاستقرار تدريجياً ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

في هذا الإطار، صرّح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أنّه “مع بداية الثلاثاء، ستبدأ الأجواء في الاستقرار، ولن تكون هناك أي أوضاع جديدة تستدعي التحذير”.

وتوقع يوعابد أن يكون الطقس بارداً خلال الصباح والليل في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وأضاف يوعابد أنّه خلال أمس الاثنين، سجلت بعض الأمطار المتبقية على الأطلس المتوسط، وفي بعض الأحيان على السهول الشمالية والوسطى، والريف والشمال الشرقي.

أما باقي المناطق، فشهدت استقراراً في الطقس، مع طقس بارد نسبياً على مناطق الأطلس والريف ليلاً، مع تشكل ضباب محلي على السهول الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة لنهار اليوم الثلاثاء، أفاد يوعابد أنّ الطقس سيكون مستقراً وبارداً نسبياً على المرتفعات الشرقية ومناطق الأطلس والريف، في الصباح وخلال الليل. كما توقع تشكل ضباب في الصباح والليل على السهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وأشار يوعابد إلى أنّ درجات الحرارة ستعرف ارتفاعاً تدريجياً، مع طقس حار نسبياً في داخل الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة الجوية المستقرة إلى غاية يوم الأربعاء القادم والذي قد يصادف موعد حلول عيد الفطر.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، بشأن تساقطات مطرية قوية جداً، محلياً رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 80 و120 ملم، مرتقبة بكل من عمالات وأقاليم شفشاون وتطوان والعرائش والحسيمة وطنجة – أصيلة.

وقد استمرت هذه النشرة من الساعة الـ11 والنصف من يوم السبت الماضي إلى غاية منتصف ليلة أمس الأحد.

وبعد هذه الزخات المطرية العاصفة، من المنتظر أن تشهد المملكة المغربية عودة تدريجية إلى الاستقرار في الأجواء، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً