مفاجأة سارة في انتظار الجماهير المغربية بخصوص “كان 2023″ في التفاصيل،

كشف مصدر مسؤول وفق «الأحداث المغربية” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وشركة الخطوط الملكية المغربية يجرون مشاورات أولية بخصوص توفير جسر جوي لنقل الجماهير المغربية خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها في الكوت ديفوار الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

وأوضح المصدر ذاته أن شركة الخطوط الملكية المغربية الرائدة في مجال النقل الجوي بالقارة السمراء تدرس رفقة الجامعة والوزارة تخصيص عدد كبير من الرحلات الجوية الإضافية وفق العديد من الصيغ من بينها رحلات ذهاب وإياب المتابعة كل واحدة من المباريات الثلاث للأسود في دور المجموعات ويتعلق الأمر بمباراة المغرب ضد تنزانيا المبرمجة يوم 17 يناير 2024، ومباراة المغرب ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية المبرمجة يوم 21 يناير 2024 ومباراة المغرب ضد زامبيا المبرمجة يوم 24 يناير 2024.

وأشار مصدرنا إلى أن تأهل الأسود إلى الأدوار المتقدمة سترافقه برمجة رحلات إضافية، في ظل التوقعات بتسجيل إقبال كبير للجماهير المغربية الراغبة في تشجيع الأسود في الكأس الإفريقية المقبلة، على غرار ما حصل في نهائيات كأس العالم الأخيرة قطر 2022» وقبلها في كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون”2019.

ووضعت قرعة كأس أمم إفريقيا «الكوت ديفوار 2024 المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب تنزانيا وزامبيا والكونغو الديموقراطية، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق والمجموعة الثالثة منتخبات السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا.

أما المجموعة الرابعة فتضم منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا، والمجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا.

وبعد التألق في المونديال واحتلال المركز الرابع عالميا أصبح الفوز بكأس إفريقيا مطلباً جماهيريا ملحا، وهو ما يدركه وليد الركراكي جيدا حيث قال بهذا الخصوص خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد فوز الأسود على ليبيريا يوم الثلاثاء المنصرم: «تهدف مع هذه المجموعة إلى إسعاد الجماهير في كأس إفريقيا القادمة وتشريف الكرة الوطنية في هذا المحفل القاري. سنقاتل حتى آخر دقيقة في الكان ولم لا التتويج باللقب».

وأضاف الناخب الوطني قائلاً: «أعرف صعوبة الكرة في إفريقيا بحكم تجاربي السابقة وسأعمل على تحسين المستوى بعد عودة جميع اللاعبين المصابين. نحن سنبذل قصارى جهدنا في المعسكرات المقبلة لتحقيق مطلب الجماهير».

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً