ملعب الدار البيضاء الكبير.. الكشف عن مستجدات مهمة في التفاصيل،

أعلن عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة الدار البيضاء والمسؤول عن قطاعي الثقافة والرياضة، أن ملعب المدينة الكبير، الذي من المقرر أن يتم افتتاحه قريبًا استعدادًا لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم في عام 2030، لن يتنافس مع المركب الرياضي محمد الخامس ولن يؤثر على سير الأعمال في ملعب دونور.

وأوضح الناصيري في تصريحات نقلتها جريدة “الأخبار” في عددها الصادر نهاية هذا الأسبوع، أن الأعمال التأهيلية والتمويل المخصص لترميم المركب الرياضي محمد الخامس ستتواصل لإعادة تأهيله وتجهيزه استعدادًا لاستضافة كأس أمم إفريقيا في عام 2025.

وأوضح الناصيري أن بناء الملعب الكبير لمدينة الدار البيضاء كان مدرجًا في ملفات مجلس جهة الدار البيضاء سطات قبل تنشيطه بعد إعلان اختيار المغرب لاستضافة كأس العالم في 2030.

وأضاف نائب عمدة الدار البيضاء، المكلف بقطاعي الثقافة والرياضة، وفقًا لما نقلته الجريدة، أن موقع المركب الجديد وعدد مقاعده لم يتم تحديدهما بعد،

مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم تركه للجهات المسؤولة في مجلس الجهة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وختم الناصيري حديثه بأن ملعب الدار البيضاء الكبير سيتم تجهيزه بمواصفات حديثة، وسيكون افتتاحه مخصصًا لمباريات كأس العالم،

وبعد ذلك سيستخدم لاحتضان مباريات المنتخب الوطني المغربي ومواجهات “الديربي” وأهم مباريات الوداد والرجاء، مع الحفاظ على دونور كمكان أساسي لاستضافة مواجهات الفريقين البيضاويين بشكل طبيعي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً