أنا الخبر ـ متابعة 

في سابقة اعتبرها المتتبعون “مفاجئة”، أعلنت روسيا، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية المدنية مع 52 دولة، ضمنها المغرب، وذلك اعتبارا من السبت 9 أبريل الجاري.

وقال رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين”، الاثنين، في اجتماع مع ممثلين مع حزت “روسيا الموحدة”، إنه تم رفع قيود الطيران على الرحلات مع الدول العربية التالية: المغرب والجزائر والبحرين ومصر والعراق والكويت ولبنان والأردن وسوريا وتونس والسعودية.

وأضاف “ميشوستين”، أنه “اعتبارا من 9 أبريل الجاري سيتم رفع القيود المفروضة لمكافحة انتشار جائحة كورونا والتي طبقت على رحلاتنا المنتظمة والمستأجرة بين روسيا وعدد من الدول الأخرى”.

و أكد المتحدث نفسه، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا آخذة في الانخفاض، لذا فقد حان الوقت لتوسيع الوجهات المتاحة لشركات الطيران الروسية الطيران إليها، مضيفا أن استئناف الرحلات الجوية سيتم مع 52 دولة، بما في ذلك الهند والأرجنتين وجنوب إفريقيا والصين، وأشار إلى أنه من قبل كان من الممكن السفر إلى 15 دولة دون قيود.

وأوضحت اللجنة الروسية لمكافحة انتشار فيروس كوورنا، أنه تم اتخاذ القرار بعد الأخذ في الاعتبار الوضع الوبائي في كل دولة على حدة لذلك تقرر إلغاء القيود بشكل كامل على رحلات الطيران العارض والمنتظم انطلاقا من 9 أبريل الجاري.

ويتعلق الأمر بالدول التالية: الأرجنتين والجزائر وأفغانستان والبوسنة والهرسك والبحرين وبوتسوانا والبرازيل وفيتنام وفنزويلا وهونغ كونغ ومصر وزيمبابوي والهند وإسرائيل وإندونيسيا والعراق والأردن وكينيا وكوريا الشمالية والصين وكوستاريكا والكويت وليسوتو ولبنان وموريشيوس وماليزيا ومدغشقر وجزر المالديف والمغرب ومولدوفا وموزمبيق وميانمار ومنغوليا وناميبيا وعمان وبيرو وباكستان والمملكة العربية السعودية وصربيا وسيشيل وسوريا وتنزانيا وتايلاند وتونس وتركيا وأوروغواي والفلبين وفيجي وسريلانكا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا وجامايكا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً