كشفت صحيفة “أس” الإسبانية أن لويس دي لافوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، ضمّ اللاعب المغربي/الإسباني إبراهيم دياز، لاعب نادي ريال مدريد، إلى القائمة الموسعة التي تضم 50 لاعباً استعداداً لمباراتي وديتيْن ضد منتخبي البرازيل وكولومبيا في 22 و 26 من الشهر الحالي.

عودة دياز ل “المنتخب الإسباني” بعد عامين

ويأتي قرار دي لافوينتي بإعادة دياز للمنتخب الإسباني، الذي مثله في مباراة واحدة فقط عام 2021 أمام ليتوانيا، بعد تألق دياز اللافت مع ريال مدريد خلال المرحلة الأولى من الدوري الإسباني.

كما يهدف القرار إلى قطع الطريق على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي تسعى جاهدةً لضمّ دياز لصفوف المنتخب الوطني المغربي، تلبية لرغبة الناخب الوطني وليد الركراكي.

مارس هو الشهر الحاسم

على الرغم من أن شهر مارس سيكون حاسماً في تقرير مصير إبراهيم دياز، حيث سيختار بين اللعب مع المنتخب الإسباني أو الانضمام لأسود الأطلس، إلا أن وجوده في القائمة الموسعة للمنتخب الإسباني لا يعني بالضرورة تواجده في القائمة النهائية التي سيصدرها دي لافوينتي بعد أيام.

دياز على رادار المنتخب المغربي أيضاً

من المُحتمل أن يكون اسم دياز مدرجاً أيضاً في القائمة الموسعة للمنتخب المغربي، على الرغم من السرية التامة التي تحيط بهذه القائمة، وعدم تسريب أي معلوماتٍ بخصوصها.

ويواجه إبراهيم دياز خياراً صعباً بين تمثيل المنتخب الإسباني أو المنتخب المغربي، وسيتضح قراره النهائي خلال شهر مارس الجاري.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً