منحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مهلة جديدة للناخب الوطني وليد الركراكي لإرسال لائحة الأسود المشاركة بكأس إفريقيا للأمم، التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين.

وأمهلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الناخب الوطني وليد الركراكي حتى 24 دجنبر ” القادم، لتحديد اللائحة الأولية للمنتخب الوطني التي يتعين أن تضم 55 لاعبا قبل أن يتم تقليصها في ثامن يناير القادم إلى 23 لاعبا، قبل خمسة أيام من انطلاق المونديال الإفريقي

ووافقت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على تأجيل موعد إرسال اللوائح الأولية للمنتخبات المشاركة بكأس إفريقيا للأمم إلى غاية 24 دجنبر القادم عوض 13 من الشهر ذاته، لالتزام المحترفين الأفارقة مع أنديتهم الأوروبية، والتي ترفض الترخيص لهم بالالتحاق بالمعسكرات الإعدادية قبل شهر يناير القادم حيث يتخوف المدربون من إصابة لاعبيهم في دجنبر القادم، الذي يعرف برمجة مباريات كثيرة لأندية القارة العجوز، خصوصا الممارسين بأوروبا.

وتشترط الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تحديد اللائحة النهائية التي تضم 23 لاعبا من القائمة الأولية التي تتشكل من 55 لاعبا.

من جهة أخرى، طلبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من المنتخبات المشاركة بكأس إفريقيا للأمم إعداد الملفات الطبية للاعبيها قبل انطلاق كأس إفريقيا للأمم إذ يتعين أن تتوصل بها الهيأة المشرفة على شؤون الكرة الإفريقية قبل انطلاق الكان القادم.

على صعيد آخر، يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، يوم الإثنين القادم استعداداته لمواجهة تانزانيا يوم 21 نونبر الحالي، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، إذ كان مقررا أن يخوض الأسود مباراتهم الأولى ضمن الإقصائيات ذاتها ضد إيريتريا غير أن انسحابها فرض إلغاء المباراة.

ويغيب عن المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته ضد تانزانيا كل من زكرياء أبوخلال وسفيان بوفال بسبب الإصابة التي يعانيان منها ، إذ يسارع الأخير الوقت ليكون جاهزا بعد إصابته على مستوى الركبة قبل ثلاثة أشهر في مباراة فريقه الريان القطري ضد نادي قطر، فيما يستعيد سفيان المرابط، لاعب مانشستر يونايتد، بعد تعافيه من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الظهر والتي فرضت على الناخب الوطني وليد الركراكي إعفاءه من المشاركة في المباراتين الأخيرتين ضد الكوت ديفوار وليبيريا في أكتوبر الماضي.

يشار إلى أن قرعة تصفيات كأس العالم أوقعت المنتخب المغربي بالمجموعة الخامسة إلى جانب كل من الكونغو برازافيل وزامبيا و تانزانيا والنيجر فيما انسحبت إيريتريا من الإقصائيات.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً