توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تتعرض العديد من مناطق المغرب لموجة برد شديدة، ابتداء من يوم غد الاثنين وإلى غاية الخميس المقبل.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 6 و0 درجة في عمالات وأقاليم إفران وبولمان وتنغير وميدلت، وستتراوح ما بين ناقص 3 درجات ودرجة واحدة في عمالات وأقاليم جرادة وتاوريرت وفكيك.

وأرجعت المديرية العامة للأرصاد الجوية سبب موجة البرد هذه إلى تمركز منخفض جوي شرق المملكة يؤدي إلى تكون تيار شمالي بارد يعمل على انخفاض الحرارة بمعظم أرجاء البلاد، خصوصا يومي الأربعاء الخميس.

وأضافت المديرية أنه إلى جانب انخفاض درجات الحرارة، سيسود الغمام الأجواء، مع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق المنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي ومنطقة الريف، خلال يوم الإثنين.

وأكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من موجة البرد، خاصة بالليل وقبل الخروج من المنزل، كالتأكد من ارتداء ملابس كافية للحفاظ على الدفء والحماية من موجة البرد، وتناول مشروبات دافئة وتناول وجبات غذائية ساخنة، والابتعاد عن التعرض للرياح الباردة.

وفيما يلي تفاصيل نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية:

عمالات وأقاليم إفران وبولمان وتنغير وميدلت:

درجات الحرارة الدنيا: ما بين ناقص 6 و0 درجة.
درجات الحرارة العليا: ما بين 2 و6 درجات.

عمالات وأقاليم جرادة وتاوريرت وفكيك:

درجات الحرارة الدنيا: ما بين ناقص 3 درجات ودرجة واحدة.
درجات الحرارة العليا: ما بين 5 و10 درجات.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً