أنا الخبر | Analkhabar

ذأثرت موجة من “الحر الشديد” على عشرات ملايين الأمريكيين نهاية الأسبوع الجاري، في ظل توقعات بتسجيل درجات حرارة قياسية وسط الولايات المتحدة وشمال شرقها.

وأعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن موجة “الحر الشديد ستستمر في كل أنحاء وسط الولايات المتحدة وستمتد إلى شمال شرقها نهاية هذا الأسبوع، مع توقع تسجيل درجات حرارة قياسية اليوم (السبت) والأحد في كل أنحاء المنطقة”.

وأضافت أن موجة الحر ستؤدي إلى تأجيج الظواهر المناخية الشديدة عبر شمال الغرب الأوسط اليوم (السبت) مع وجود خطر كبير بهبوب رياح مدمرة وتساقط حبات ب رد كبيرة وحصول بعض الأعاصير.

وكان الحر الشديد الذي يظهر التهديد الذي يمث له الاحترار المناخي، محسوسا بشكل خاص في العاصمة واشنطن حيث قد تصل درجات الحرارة إلى ما بين 37 و38 درجة مئوية.

كما قد تصل درجة الحرارة إلى 43 درجة في أجزاء من يوتا (غرب) وأريزونا (جنوب) والشمال الشرقي وفق الأرصاد الجوية.

ويهدد ارتفاع الحرارة بخطر اندلاع حرائق غابات. وقد شهد الغرب الأمريكي حرائق غابات استثنائية في السنوات الأخيرة مع زيادة ملحوظة في مدة موسم الحرائق.

وشهدت عدة مناطق في العالم موجات حر شديد خلال هذه السنة، كتلك التي ضربت أوروبا الغربية في يوليوز أو الهند في مارس وأبريل. ويعتبر تزايدها دليلا قاطعا على تغير المناخ، وفقا للعلماء.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً